في إطار تعميم الممارسة الرياضية وتشجيعا للتظاهرات الرياضية ذات البعد الاجتماعي، تولّى وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش مساء يوم الجمعة 29 مارس 2024، بشارع الحبيب بورقيبة، إعطاء إشارة إنطلاق النسخة الثالثة للتظاهرة الرياضية Ooredoo Night Run By Xiaomi، المتمثلة في مارطون لسباقات 10 و5 و2 كم، بمشاركة عدد غفير من محبي الرياضة، من بينهم ذوي الإحتياجات الخصوصية.

هذه التظاهرة الرياضية الإجتماعية، التي ستوجّه عائداتها إلى مساعدة أطفال "ديار الأمل"، التي تُعنى بالأطفال فاقدي السند، شارك فيها أيضا الرئيس التنفيذي لشركة أوريدوو تونس السيّد منصور راشد الخاطر والمعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية تونس السيد فارس الماجري ومدير عام الرياضة السيد منصف الشريف والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بتونس السيد نزار العوسجي والعداءة الأولمبية حبيبة الغريبي والرئيس المدير العام لشركة "xiaomi تونس" السيد سلفستر هوونغ وعدد من الرياضيين اللأولمبيين والبرالمبين.

وعرفت هذه التظاهرة مشاركة ما يناهز 4400 متسابق ومسابقة من كل الأعمار وكلّ الفئات.

ولدى تتويجه للفائزين، ثمّن وزير الشباب والرياضة الدكتور كمال دقيش المشاركة المكثّفة في هذه التظاهرة، مؤكّدا مواصلة عمل سلطة الإشراف، ضمن إستراتيجية وطنية، على تشجيع الممارسة الرياضية وتعميمها.

كما أكّد على أَهَمِّيّة مزيد تفعيل وتعزيز دور الرياضة في تحقيق الأهداف الاجتماعية والإنسانية النبيلة وذلك في إطار التعاون الثنائي بين القطاعين العام والخاص.

تخلل هذه التظاهرة الرياضية عدد من العروض التنشيطية الثقافة والترفيهية.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.