خلال الزيارة التي أداها صباح يوم الخميس 13 أفريل 2023 إلى المركب الشبابي بالمرسى تباحث وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش الإجراءات العاجلة والتدابير الكفيلة لتثمين دور المؤسسات الشبابية ومنحها نسقًا جديدًا يُلبي متطلبات الشباب وفق خصوصية كل جهة ليتم تعميمه على كافة دور الشباب، وتم خلال الجلسة التطرق إلى:

ضرورة مراجعة النصوص القانونية المنظمة للعمل صلب دور الشباب والتي لا بستجيب البعض منها إلى التطلعات الشبابية للوقت الراهن على غرار ذلك المنشور 29.

مراجعة توقيت عمل المؤسسات الشبابية بما يُخّول لها تأمين مهام التنشيط التربوي الاجتماعي والثقافي في الأوقات الحرة للشباب خاصة بعد التوقيت المدرسي، مع التنصيص على التشبّث بهذا المكسب.

كيفية تنظيم إستغلال فضاءات المؤسسات الشبابية لتكون مفتوحة للمبادرة الفردية الشبابية، مع تشريك الشباب وهياكل المجتمع المدني في وضع التصورات وتنفيذ البرامج وتقييمها وتوفير تكوين مجاني للشباب الراغبين في بعث مشاريع خاصة بالتعاون مع عدد من المنظمات المحلية والدولية، مع أهمية التركيز على الصبغة الإجتماعية للمؤسسة.

أسباب تعطل أشغال تسييج الملاعب الرياضية بالمركب الشبابي بالمرسى، وتهيئة حجرات الملابس وعدد من حجرات الإقامة.

وفي سياق متصل تحول السيد كمال دقيش لمركز الإقامة بالمركب الشبابي بالمرسى للإطلاع على وضعية الجالية الإفريقية والعربية المُقيمة بالمركب منذ سنة 2017.

وأكد الوزير بالمناسبة على ضرورة إيجاد الحلول الكفيلة واتخاذ مختلف التدابير اللازمة بهدف تيسير الإجراءات أمام الأجانب المقيمين في كنف احترام قوانين البلاد.

واكب الزيارة كل من المندوب الجهوي للشباب والرياضة بتونس السيد توفيق بالشيخ والمعتمد الأول لتونس السيد فارس الماجري ومعتمد المرسى السيد فهمي بن عامر ومديرة المركب السيدة عزيزة بن عبد الله.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.