أشرف وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش صباح اليوم السبت 04 جوان 2022 على افتتاح أشغال اليوم الثاني للندوة الدورية للمندوبين الجهويين للشباب والرياضة بولاية جندوبة بحضور المدير العام للشباب السيد عبد الخالق الزاهي والمندوبين الجهويين للشباب والرياضة بكل ولايات الجمهورية وعدد من اطارات الوزارة.

وتم خلال الندوة تقديم اهم ملامح " البرنامج الوطني للسياحة الشبابية : مشروع برنامج صائفة 2022 " التي ستستهدف حوالي 160 الف شاب وشابة موزعة على 64  مؤسسة شبابية بمختلف الجهات. ويشمل برنامج السياحة الشبابية تنشيط الشباب على الشواطئ وأخرى سياحية ترفيهية الي جانب أنشطة وبرامج خلال المسارين الربيعي والشتوي وعطل نهايات الاسبوع ذات ابعاد تثقيفية وتربية ضمن مسارات ومسالك مختلفة شاطئية وصحراوية وجبلية وغابية.

وتتوزع برامج الأنشطة الصيفية كالتالي :

-         المصائف الجهوية وتتضمن 36 مصيفا جهويا يستهدف 1800 مستفيد

-         المصائف الخصوصية تتضمن 06 مصائف لفائدة 360 شابا وشابة.

-         المصائف بالشراكة مع الجامعات الرياضية لفائدة 208 شاب.

-         برنامج الإعلام الشبابي يستهدف 160 شاب وشابة.

-         البرامج الوطنية تتضمن مصيفا لفائدة 1200 شاب وشابة.

-         برنامج سياحة وترفيه يشمل 15 ولاية يستهدف 30 الف شاب وشابة.

-         برنامج التنشيط الشبابي على الشواطئ لفائدة 90 الف شاب وشابة.

كما تضمنت أشغال اليوم الثاني عرض تقرير يتضمن مؤشرات احصائية حول نسبة ممارسة الأنشطة البدنية لدى كل الفئات العمرية بتونس التي لاتتجاوز نسبة 17٪  وفق دراسة علمية من إنجاز المرصد الوطني للرياضة إلى جانب استعراض توجهات الوزارة في دعم رياضة المواطنة وتطوير برامجها بهدف مزيد نشر ثقافة الممارسة الرياضية والتشجيع على النشاط الرياضي الحر من خلال نجاح تجربة المهرجان الوطني لرياضة المشي الذي شهد ولأول مرة في تونس مشاركة 21752 مواطن ومواطنة من مختلف الاعمار في كل ولايات الجمهورية لتشمل اجمالي 52 مسلكا.

هذا وشملت أشغال اليوم الأول تقديم حوصلة للتقرير السنوي 2021 ومنشور مشروع الميزانية لسنة 2023 ومسار مراجعة الإجراءات الإدارية وأهم ملامح الخطط القطاعية الجهوية للشباب بكل من ولايتي بنزرت ونابل.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.