اطلع وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش لدى زيارته يوم السبت 22 أكتوبر 2022 إلى مدينة القيروان مرفوقا بوالي الجهة السيد محمد بورقيبة والمندوب الجهوي للشباب والرياضة السيد رفيق بن عامر وعدد من الاطارات الجهوية والمحلية، على وضعية المسبح البلدي "الحبيب العلويني" بالقيروان الذي يشهد تعطلا في أشغال تهيئته وصيانته.

وتشمل أشغال المشروع:

صيانة وتقوية الهيكل الحامل بحوضي السباحة.

تغيير السقف

تجديد تجهيزات الضخ وتصفية المياه

صيانة وتهيئة حجرات الملابس والمحيط الخارجي.

حيث تم الاتفاق مع المقاول المتعهد بالمشروع على النظر في مقترح مراجعة الكلفة (التي عرفت ارتفاعا كبيرا مقارنة بسنة برمجته في 2013) ليتم عرضها على أنظار لجنة الصفقات أواخر الشهر الجاري.

واعتبر وزير الشباب والرياضة ان إعادة تهيئة المسبح هي إحدى اهم المشاريع ذات الأولوية بالجهة باعتباره المتنفس الوحيد للرياضيين ولشباب الجهة.

 

كما أدى وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش مرفوقا بوالي الجهة السيد محمد بورقيبة وعدد من الاطارات الجهوية والمحلية واطارات الوزارة، زيارة الى القاعة الرياضية عزيز ميلاد تولى خلالها معاينة وضعية القاعة التي ستشهد أشغالا لصيانة السقف وهو مشروع بصدد الدراسات التمهيدية المفصلة.

واعتبر وزير الشباب والرياضة انه من الصعب إنجاز مشاريع رياضية وشبابية جديدة بكل الجهات خاصة في ظل الظروف المادية الصعبة التي تعيشها البلاد وهو مايستدعي التفكير جديا في التوجه نحو الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

هذا وسيم في القريب العاجل استعادة القاعة الرياضية التي تم استغلالها كمستشفى ميداني لمجابهة جائحة كورونا لتعود المنشأة الرياضية حيز الاستغلال.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.