لدى توليه صباح اليوم الجمعة 02 سبتمبر 2022 الإشراف على إفتتاح فعاليات النسخة الأولى للتظاهرة الرياضية للكيندو « Ticad  Games: kendo training Camp2022 » المُنتظمة بالقاعة الرياضية المغطاة فرحات حشاد بأريانة بالتوازي مع إحتضان تونس للقمة الثامنة لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا "Ticad 8".

 

نوه وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش، بحضور سفير اليابان بتونس السيد Shinsuke SHIMIZU ووالي أريانة السيد خالد النوري ورئيس بلدية الجهة السيد فاضل موسى والمندوب الجهوي للشباب والرياضة السيد منير خشارم، بالإرتباط الوثيق بين الرياضة وجلّ القطاعات الحيوية الإقتصادية والإجتماعية ودورها الجوهري في تعزيز هذه القطاعات وتطويرها مشيرا إلى أهمية دمج ممارسة الأنشطة البدنية ضمن العادات المُجتمعية بُغية المساهمة في رفع نسبة ممارسيها وخاصة رياضة الكيندو المُستجدة پإعتبارها تجمع في ممارستها بين التركيز الذهني والروحي والبدني.

يذكر أنه تم تنظيم هذه التظاهرة الرياضية بالشراكة بين الجمعية الرياضية للكيندو وسفارة اليابان بتونس وبلدية أريانة و جمعية الصداقة التونسية اليابانية ومؤسسة عبد الوهاب بن عياد وسيتم العمل على تنظيم دورات ناجحة ومماثلة لهذه التظاهرة الرياضية بالتوازي مع إنعقاد ندوة Ticad. وستعرف هذه التظاهرة التي ستدور فعالياتها بين الفترة الممتدة من 2 إلى 4 سبتمبر الجاري مُشاركة قرابة 40 رياضي ورياضية من كل من اليابان و إيطاليا والسويد والسينغال والجزائر وصربيا وجمهورية مالاوي وفرنسا وقد عرفت حضور مدربين ومؤطرين من الجمعية الأوروبية للكيندو.

ورياضة الكيندو: هي فن المبارزة بالسيف تعود للنمط الياباني التقليدي للمبارزة وهي مشتقة من أساليب قتال الساموراي القديمة (فئة المحاربين).

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.