لدى إشرافه على حفل إختتام منافسات النسخة ال25 أكابر والنسخة التاسعة سيدات من بطولة العالم لرمي المثقال البحري التي إحتضنت فعالياتها مدينة الحمامات من 21 إلى غاية 27 ماي الجاري، تولى وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش مساء الجمعة 26ماي 2023 تتويج الفائزين في إختصاص الفرق والفردي في مختلف الأوزان،

مثمنا خلال كلمة ألقاها حسن تنظيم الجامعة التونسية للصيد البحري لهذا الحدث الرياضي العالمي ومساهمتها في تكريس إشعاع رياضيي تونس في مختلف إختصاصات الصيد البحري الرياضي، الذي يعد من أبرز الرياضات الداعمة للسياحة الرياضية.

كما أشار السيد كمال دقيش إلى أن سلطة الإشراف تعمل على مزيد دعم هذه الرياضة بمختلف اختصاصاتها.

وحضر فعاليات هذا الحفل مندوب الجامعة الدولية للصيد البحري السيد فتحي بيار ورئيس لجنة التنظيم السيد نبيل الجلازي والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بنابل السيد نزار العوسجي وعدد من الإطارات المحلية وروساء وفود البلدان المشاركة واطارات الوزارة وأعضاء الجامعة.

وقد أحتل المنتخب التونسي سيدات المركز الثالث بإحرازه الميدالية البرنزية بعد كل من فرنسا التي كان من نصيبها الميدالية الفضية وإيطاليا التي إقتلعت لقب البطولة.

وفي صنف الفردي أحرزت اللاعبة التونسية فريال تركي برنزية المنافسات.

في حين إكتفى المنتخب التونسي رجال بالمركز الرابع وتصدر المنتخب الأرجنتيني جدول ترتيب البطولة، متقدما على منتخبات ايطاليا وفرنسا.

والجدير بالذكر أن تونس تعد أول بلد عربي يحتضن فعاليات بطولة العالم لرمي المثقال البحري، التي شارك في منافساتها 8 دول وهي كل من الأرجنتين وبلجيكا والبرازيل والشيلي وفرنسا وايطاليا واسبانيا وتونس البلد المنظم.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.