شارك وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش يوم الأحد 19 مارس 2023، في اجتماع الدورة 46 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بجدة بالمملكة العربية السعودية، برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، وبحضور وزراء الشباب والرياضة العرب وعدد من المسؤولين والقياديين.

وخلال كلمة ألقاها بالمناسبة أكد وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش على ضرورة دعم الدول العربية لبعضها البعض وخاصة تلك التي تقوم بتنظيم تظاهرات رياضية دولية كبرى، وذلك تكريسا لمبدأ التضامن والتآزر فيما بينها، حيث دعا الوزير إلى أهمية اصدار ذلك في قرار من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

كما تضمن جدول أعمال المجلس أيضا إطلاق إستراتيجية الشباب للسلام والأمن، ومبادرة سنة 2023 سنة للشباب، من خلال تقديم حزمة من الأنشطة الشبابيّة والرياضيّة، واستضافة الجزائر للدورة 15 للألعاب العربية الرياضية، خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 15 جويلية 2023، وقدم الوفد العراقي خلال الإجتماع عرضا حول بطولة الخليح التي دارت فعالياتها بمدينة البصرة.

وفي ختام أشغال هذه الدورة صادق المجلس على مختلف القرارات التي تخص الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية، ومنها مقترح تونس تنظيم الملتقى العربي للتطوع والسياحة الشبابية، والملتقى العربي للمخترعين الشبان الروبوتيك وانترنات الأشياء.

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.