شكّلت علاقات الشراكة وملفات التعاون الثنائي بين تونس والمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد وسُبل الإرتقاء بها في قطاعي الشباب والرياضة إلى مرتبة الشراكة الإستراتيجية ومزيد دعمها عبر تفعيل برامج العمل المستقبلية في المجالات ذات الأولوية،

أبرز محاور جلسة عمل انعقدت يوم الإثنين 03 ماي 2021 بإشراف وزيرة الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة السيدة سهام العيادي و بحضور المديرة العامة للمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد السيدة نائلة العكريمي والخبير لدى المركز السيد سنيم بن عبد الله.

وتناول اللقاء الذي حضره أيضا كل من مدير عام المرصد الوطني للشباب السيد فؤاد العوني والمدير العام للشباب السيد عبد الخالق الزاهي ومدير التعاون الدولي والعلاقات الخارجية السيد فاروق المؤدب برامج العمل المستقبلية في قطاع الرياضة ومشاريع تطوير البنية الأساسية الشبابية والرياضية بالمناطق الداخلية والحدودية بناءً على مؤشرات موضوعية وخارطة الأولويات التي يتم إعدادها للغرض.

كما تمّ الاتفاق على إعداد إتفاقية شراكة بين الوزارة والمركز الدولي خلال الفترة القريبة القادمة لتفعيل مشاريع مشتركة في مجالي الشباب والرياضة.

إلى جانب الحرص على تفعيل مختلف ملفات التعاون الثنائي الرامية الى تشجيع وتطوير المبادرة الشبابية ودعم المشاريع النموذجية الخاصة بالإدماج الإقتصادي والإجتماعي للشباب على غرار مشروع المدن الدامجة والصديقة للشباب مع تركيز تنمية اقتصادية وحوكمة محلية تلبّي تطلعاته.

هذا وأكدت السيدة سهام العيادي بالمناسبة على :

ضرورة العمل على مزيد توسيع فرص التعاون والشراكة بین الطرفين،

وضع خطة عمل مستقبلية على المدى القريب لتدعيم البنية الأساسية الرياضية والشبابية بالجهات الداخلية ذات الأولوية،

دعم توجه الوزارة في تأسيس إستراتيجية جديدة لتشجيع الممارسة الرياضية لدى العموم وتطوير نسبها بالخصوص لدى الناشئة والعنصر النسائي،

تكثيف جهود جميع الأطراف المتدخلة للمضي قدما في تجسيد المشاريع ذات الأولوية في مجالات الرياضة والشباب والادماج المهني مع ضرورة التنسيق مع مختلف المتدخلين.

ومن جهتها أعربت مديرة المركز الدولي عن استعدادها لدفع الشراكة المتميزة مع الوزارة ومواصلة دعم ومساندة الجهود التي تبذلها لتطوير الواقع الرياضي والشبابي التونسي

 

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.