أدى السيّد كمال دقيش وزير الشباب والرياضة والإدماج المهني يوم الخميس 26 نوفمبر 2020، زيارة عمل ميدانية إلى ولاية بنزرت مرفوقا بالسيد محمد قودير والي الجهة والسيد رياض شوّد رئيس الديوان وعدد من إطارات الوزارة.

وأشرف السيّد الوزير في بداية الزيارة على تدشين أول مركز تكوين مشترك بين مؤسسات القطاع الخاص الناشطة في قطاع النسيج والملابس بمدينة العالية من ولاية بنزرت بحضور المدير الجهوي للتكوين المهني والتشغيل والمنسقة الوطنية لمشروع "التكوين المندمج مع القطاع الخاص" و رئيس الجامعة التونسية للنسيج والملابس وسفير ألمانيا بتونس ومدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ من الجانب الألماني.

ويهدف هذا المركز إلى تلبية حاجيات القطاع الخصوصية من الكفاءات والمهارات والمساهمة في الرفع من القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية المنتصبة بالجهة والناشطة في قطاع النسيج والملابس و تحسين تشغيلية الشباب المنتدبين للعمل بالمؤسسات الشريكة و الناشطة في قطاع النسيج والملابس والتي يبلغ عددها 23 مؤسسة منتصبة بالجهة.

كما يندرج إحداث هذا المركز في إطار الشراكة بين الجامعة التونسية للنسيج والملابس والوزارة الفيدرالية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

وتؤسس هذه البادرة من طرف قطاع الإنتاج إلى خلق ديناميكية جديدة ترتكز على مقاربة المسؤولية المجتمعية للمؤسسات والتي بدورها تساهم في الرفع من القدرة التنافسيّة للقطاع وطنيا ودوليا من جهة وتحسين التشغيلية والرفع من نسبة التشغيل من جهة أخرى من خلال اكساب المنتفعين تكوينا ملائما ومنسجما مع الحاجيات الحقيقة والمباشرة للقطاع عموما.

وأكّد السيد كمال دقيش بالمناسبة على أن هذه البادرة النموذجية هي تفعيل للشراكة الحقيقية بين القطاع الخاص والقطاع العام بهدف الرفع من التشغيلية والتكوين من أجل التشغيل.

وزارة شؤون الشباب و الرياضة

إتصل بنا

+ الهاتف: 216.71.841.433

فاكس:216.71.800.267

+ البريد الألكتروني :عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.